ترحيب ببدء العام الدراسي 2017-2018م

 

 

الحمد لله  وحده والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين ...

 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

 

 

الأخوة أعضاء هيئة التدريس الجامعي بكلية القانون ، الأخوة الموظفين الأفاضل ، أبنائنا الطلاب الأعزاء القدامة والجدد ، نرحب بكم برحاب كلية القانون جامعة طرابلس .

أعزائى أذكر نفسي وأذكركم  بأن الخالق العظيم استخلفنا على الأرض للبناء الذي قوامه العملية التعليمية ، فبدأ الرسالة المحمدية  بقوله تعالي  " ‏‏اقْرَأْ بِاسْمِ رَبِّكَ الَّذِي خَلَقَ " سورة  ‏العلق‏ الآية ‏ 1‏.

وهو ما يؤكد أهمية العلم وضرورته لنهوض الأمم ، وعن أنس بن مالك - رضي الله عنه - قال: قال رسول الله -صلى الله عليه وسلم-: " إن من أشراط الساعة أن يُرفع العلم، ويثبت الجهل " ، وفي رواية:  " يقل العلم ، ويكثر الجهل، ويُشرب الخمر، ويظهر الزنا ".

أعزائى عدنا من جديد نستقبل عاما دراسيا جديدا ...فنسأل الله أن يكون عامنا هذا عام خير وبركة وجد واجتهاد وتوفيق ونجاح لنا ولكم جميعا ...

أبنائنا الطلاب : اعقدوا العزم على الاجتهاد والجد في التحصيل العلمي والاستفادة من اساتذتكم الكرام للارتقاء بمستوى كليتكم وجامعتكم ، ولنبي معا بليبيا الوطن .

الأساتذة الأفاضل كليتكم أمانة في اعناقكم همتكم العالية سبيلكم للنجاح ولمساعدة طلابنا على  التحصيل الجيد لنجعل من  كليتنا  خلية نحل عسلها يثابر فيها  الجميع  ويجتهد في الانجاز  ، فسوف نسأل عن هذه الأمانة وتذكر  قول المصطفي صل الله عليه وسلم " الْقُضَاةُ ثَلاثَةٌ ، قَاضِيَانِ فِي النَّارِ ، وَقَاضٍ فِي الْجَنَّةِ ، قَاضٍ قَضَى بِغَيْرِ حَقٍّ وَهُوَ يَعْلَمُ فَذَاكَ فِي النَّارِ ، وَقَاضٍ قَضَى وَهُوَ لا يَعْلَمُ فَأَهْلَكَ حُقُوقَ النَّاسِ فَذَاكَ فِي النَّارِ ، وَقَاضٍ قَضَى بِحَقٍّ فَذَاكَ فِي الْجَنَّةِ " .

ولنتذكر بأن هذا الحديث يشملنا باعتبارنا معلمين نقضي بين طلابنا   ...

 

الأخوة الموظفين الأفاضل ، العملية التعليمية لا تتكامل إلا بوجودكم وحرصكم على العمل معنا كفريق متماسك قوى  ، وأوصي نفسي وإياكم مع بداية العام الدراسي على أن نتعاون في كل ما فيه مصلحة كليتنا  وأن نلتزم  بالقوانين والأنظمة المدرسية .

 

ختاما أدعو من الله العلي القدير أن يوفقنا للعلم النافع وأن ييسر علينا حياتنا العلمية في مدرستنا ...

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته